Raqamyah Platform
  • banner1
  • Banner2
  • Banner3
  • Banner4
  • Banner5
1 2 3 4 5

فيديو تعريفي

(الفنتك) هو إعادة اختراع القطاع المالي بإستخدام التكنولوجيا و التقنية الحديثة

الرسالة

يمر القطاع المالي بأحد أكبر التغييرات التي سيشهدها القطاع في وقتنا الحاضر، والتي بدورها ستؤدي إلى إعادة هيكلة طريقة عمل وشكل تقديم الخدمات المالية بشكل جذري

المؤسسات الماليه ما بعد الأزمة المالية العالمية

أٌسست المؤسسات المالية على مبدأ الاستفادة من وظيفتها كوسيط بين المودعين والمقترضين يستخدم قواعد بيانات العملاء الضخمه لديه لتكبير حجم أعماله والاستفادة من حصرية تلك المعلومات بشكل كبير. ولكن بعد الأزمة المالية العالمية في عام 2008، تم تشديد الرقابه على هذه المؤسسات لحماية أموال المودعين مما جعلها أكثر تحفظا في طريقة عملها اضافة الى صعوبة استبدال و تحديث الكثير من الأنظمه القديمه لديها بشكل سريع وفعال مما جعلها أبطأ وأقل تجاوبا مع التقنية الحديثه لتقديم خدمات تتماشى مع متطلبات العملاء في وقتنا الحاضر.

الفرصة

يمر القطاع المالي العالمي بمرحلة تحول مدفوعة بالتغيرات التكنولوجية السريعة حيث قد بدأت الشركات التقنيه الناشئة، والتي يشار إليها أيضًا باسم شركات التقنية المالية (FinTech)، بالتركيز على الابتكارات في المجال المالي. ويغطي مجال التقنيه المالية (FinTech) مجموعة متنوعة من الأنشطة المالية مثل إقراض الأفراد بعضهم لبعض بناء على التوفيق بين المقترض والمقرض عبر الإنترنت أو ما يسمى بمنصات النظير إلى نظير (Peer-to-Peer)، وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال منصات التمويل الجماعي، ومنصات إدارة الثروات وإدارة الأصول، والعملات الرقمية، ومنصات التداول، ومنصات الدفع عبر الهواتف الجوالة، وتحويل الأموال/الرصيد، إلخ.

شركات التقنيه المالية (FinTech) والمؤسسات المالية

تُعد الشراكات بين المؤسسات المالية وشركات التقنيه المالية (FinTech) الطريق الأمثل للدفع بالصناعه الماليه قدما حيث تتشارك و تتعاون المؤسسات المالية مع شركات التقنيه المالية (FinTech) لتحسين وتحديث المعروض من المنتجات الماليه ولزيادة الكفاءة وخفض التكاليف. وبدورها ستتمكن شركات التقنيه المالية (FinTech) عبر الشراكة مع المؤسسات المالية من تطوير تقنياتها والوصول لقاعدة عملاء أكبر والنفاذ الى رؤوس الأموال لتنمو بشكل أسرع. ونتيجة لهذه الشراكات، سيصبح لدى العملاء الذين كانوا في السابق خارج إطار القطاع المالي إمكانية أكبر للوصول إلى منتجات وخدمات مالية أعلى جودة وأكثر ملاءمة وأقل تكلفة.

إهتماماتنا

يجري حاليا إعادة تشكيل قطاع يبلغ حجمه العديد من تريليونات الدولارات من قبل فرق صغيرة من الأفراد الموهوبين الذين يبنون أعمالهم مستخدمين التكنولوجية الحديثة بوتيرة فائقة السرعة. إذا كنت أحد أفراد هذه الفرق الموهوبة، فسيسرنا التحدث إليك.